نظرًا لما يتميز به Microsoft Office Access 2007 من واجهة مستخدم Microsoft Office Fluent وإمكانيات تصميم تفاعلية لا تتطلب معرفة عميقة بقواعد البيانات، فإنه يساعدك على تعقب المعلومات وإنشاء تقارير لها بسهولة. حيث يمكن البدء سريعًا باستخدام التطبيقات التي تم إنشاؤها مسبقًا والتي يمكنك تعديلها أو تكييفها حسب احتياجات الأعمال المتغيرة. كما يمكن تجميع المعلومات من خلال النماذج الموجودة في البريد الإلكتروني أو استيراد البيانات من تطبيقات خارجية. وكذلك يمكن إنشاء تقارير مفصلة تعرض المعلومات المفروزة والمصفاة والمجمَّعة وتحرير هذه التقارير بطريقة تتيح لك فهم البيانات لاتخاذ قرارات ساخنة. ويمكن مشاركة المعلومات من خلال نقل ملفات Office Access 2007 الخاصة بك إلى أحد مواقع Windows SharePoint Services على ويب، حيث يمكن تدقيق محفوظات المراجعة واسترداد المعلومات المحذوفة وتعيين أذونات الوصول إلى البيانات وإنشاء نسخ احتياطية من المعلومات بشكل منتظم